Résumé:
سلطت هذه الدراسة الضوء على واقع تفاعل الطلبة الجامعيين مع المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث هدفت للتعرف على مدى تعلق الطلبة الجامعيين بالمؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي وكذلك التعرف على أهم الخدمات التي توفرها هاته المنصات، وأجريت هذه الدراسة خلال العام الدراسي 2021\2022 بجامعة الصديق بن يحي جيجل، وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وباستخدام الاستمارة كأداة لجمع البيانات بالاعتماد على العينة العشوائية، حيث أجريت الدراسة على عينة من طلبة قسم الاعلام والاتصال والبالغ عددهم 108 طالب وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج أهمها:
- المنصات الأكثر تفضيلا بالنسبة للطلبة لمتابعة مؤثري منصات التواصل الاجتماعي هي الانستغرام، يوتيوب، فيس بوك، تيك توك.
- للطلبة الجامعيين أنماط وعادات لتصفح منصات التواصل الاجتماعي.
- يتفاعل الطلبة الجامعيين مع مؤثري منصات التواصل الاجتماعي.