Dépôt Institutionnel Université de Jijel

اتجاهات أساتذة التعلیم الثانوي نحو توظیف طرائق التدریس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوكفوس, سميرة
dc.contributor.author بواب, رضوان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-18T13:34:29Z
dc.date.available 2020-10-18T13:34:29Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1300
dc.description.abstract إن توظیف طرائق التدریس الحدیثة مطلب تسعى كل الأمم بلوغه وجني فوائده، لذا فتجنید كل الطاقات باتت ضرورة لابد منها، والأساتذة كقوة بشریة خلاقة وطاقة هائلة تسهر على تكوین النشء وإ عداده لیحمل لواء المحافظة على المكتسبات المنجزة والدفع به إلى الإبداع لتحقیق مكاسب أخرى للأمة جمعاء هذه الفئة هي في بؤرة الحث والمنفذ للطرائق التدریسیة وعلى درجة اتجاهها نحو هذه العملیة تضبط عقارب عداد وتیرة انجاز المراحل الأساسیة في عملیة التدریس، صحیح أن هناك عوامل متعددة لضمان نجاح العملیة التعلیمیة لكن یبقى المعلم والأستاذ كطاقة بشریة خلاقة كما یصفها شیخ التربویین ''حامد عمار'' ركن أساسیا في العملیة. وإ صلاح طرائق التدریس والمناهج التربویة بشكل عام الذي شرعت الجزائر في تنفیذه مع مطلع الألفیة الثالثة والذي رصدت له إمكانات مادیة وبشریة ضخمة، یحدوها الأمل في تحقیق تفعیل جاد للمنظومة التربویة یحتاج من حین إلى آخر إلى محطات للمراجعة والتقییم للنتائج المحصل علیها رغبة في التقویم الجاد، بعیدا عن كل أشكال التنمیق والمجاملة لأن الأمر لیس بالهین فهو یرتبط بمصیر أمة ولا یتأتى ذلك إلا بالعمل الجاد للوقوف على مكامن التقصیر والعجز عن توظیف طرائق التدریس الحدیثة في العملیة التعلیمیة وتدارك الأمر لتحقیق الأهداف المنشودة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject طرائق التدريس ، الإصلاحات التربوية fr_FR
dc.title اتجاهات أساتذة التعلیم الثانوي نحو توظیف طرائق التدریس fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte