Résumé:
قسمت هذه الدراسة الى قسمين قسم نظري وقسم ميداني تناول القسم الأول لثلاثة فصول الفصل الأول تناول أهمية الدراسة واهدافها واسباب اختيار الموضوع وع عرض الاشكالية والفرضيات وتحديد المفاهيم المختلفة بالموضوع والدراسات السابقة والفصل الثاني تطرق الى الأنثرنث واستخداماته وجاء فيه النشأة والتطور ولحمة تاريخية عن تطوره في الجزائر وخصائصه ومتطلباته وبعض الموارد الرئيسية وتطرقنا الى الخدمات وطرق الاتصال وايجابيات وسلبيات الأنثرنث والنظريات المفسرة لها والفصل الثالث تناول التنشئة الإجتماعية وخصائصها وأهميتها وأهدافها وأشكالها وأساليب التنشئة الإجتماعية والعوامل المؤثرة فيها ومراحلها ومؤسساتها والنظريات المفسرة لها والتنشئة الإجتماعية للمراهق وقسم ميداني جاء فيه الفصل الرابع وخصص للإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية والتي اشتملت على مجالات الدراسة , عينة الدراسة والمنهج المستخدم , ادوات جمع البيانات , واساليب التحليل مع صعوبات الدراسة والفصل الخامس خصص لجمع البيانات وتفريغها وتحليلها واستخلاص النتائج الجزئية والعامة على ضوء فرضيات الدراسة وذلك لتحقيق من صدقها وانتهت بخاتمة ضمنها أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة