Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التعليم الثانوي في تنمية السلوك الإجتماعي لدى الطالب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زين الدار, فاطمة
dc.contributor.author بكيري, نجية (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-19T07:41:42Z
dc.date.available 2020-10-19T07:41:42Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1343
dc.description.abstract قسمت هذه الدراسة إلى قسمين قسم نظري وقسم ميداني تناول القسم الأول قسم لأربعة فصول الفصل الأول تناول أهمية الدراسة وأهدافها وأسباب اختيار الموضوع عرض الإشكالية والفرضيات وتحديد المفاهيم المختلفة بالموضوع والفصل الثاني يطرح موضوع التعلم , تعريفه , خصائصه , شروطه , أنواعه , اسسه ونظرياته اهدافه والصعوبات والعوامل المؤثرة فيه وطرق قياسه والفصل الثالث التعلم التعاوني من خلال إعطاء نبذة من نشأتها وتطور مفهومها وكذلك التعرف أنواع الصعوبات وطرق معالجتها والفصل الرابع تناول السلوك الاجتماعي وتعريفه والفرق بينه وبين السلوك الانساني وخصائصه وابعاده واسسه وعناصره وبعض انواعه ومقوماته ومستوياته ونظرياته واهميته وطرق قياسه وقسم ميداني جاء فيه الفصل الخامس وخصص للإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية والتي اشتملت على مجالات الدراسة , عينة الدراسة والمنهج المستخدم , أدوات جمع البيانات , وأساليب التحليل مع صعوبات الدراسة والفصل السادس خصص لجمع البيانات وتفريغها وتحليلها واستخلاص النتائج الجزئية والعامة على ضوء فرضيات الدراسة وذلك لتحقيق من صدقها وانتهت بخاتمة ضمنها أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject السلوك ، التنمية ، التعلم التعاوني fr_FR
dc.title دور التعليم الثانوي في تنمية السلوك الإجتماعي لدى الطالب الجامعي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte