Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زين الدار, فاطمة |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجية (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-19T07:41:42Z |
|
dc.date.available |
2020-10-19T07:41:42Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1343 |
|
dc.description.abstract |
قسمت هذه الدراسة إلى قسمين قسم نظري وقسم ميداني تناول القسم الأول قسم لأربعة فصول الفصل الأول تناول أهمية الدراسة وأهدافها وأسباب اختيار الموضوع عرض الإشكالية والفرضيات وتحديد المفاهيم المختلفة بالموضوع والفصل الثاني يطرح موضوع التعلم , تعريفه , خصائصه , شروطه , أنواعه , اسسه ونظرياته اهدافه والصعوبات والعوامل المؤثرة فيه وطرق قياسه والفصل الثالث التعلم التعاوني من خلال إعطاء نبذة من نشأتها وتطور مفهومها وكذلك التعرف أنواع الصعوبات وطرق معالجتها والفصل الرابع تناول السلوك الاجتماعي وتعريفه والفرق بينه وبين السلوك الانساني وخصائصه وابعاده واسسه وعناصره وبعض انواعه ومقوماته ومستوياته ونظرياته واهميته وطرق قياسه وقسم ميداني جاء فيه الفصل الخامس وخصص للإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية والتي اشتملت على مجالات الدراسة , عينة الدراسة والمنهج المستخدم , أدوات جمع البيانات , وأساليب التحليل مع صعوبات الدراسة والفصل السادس خصص لجمع البيانات وتفريغها وتحليلها واستخلاص النتائج الجزئية والعامة على ضوء فرضيات الدراسة وذلك لتحقيق من صدقها وانتهت بخاتمة ضمنها أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
السلوك ، التنمية ، التعلم التعاوني |
fr_FR |
dc.title |
دور التعليم الثانوي في تنمية السلوك الإجتماعي لدى الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée