Résumé:
انطلقت هذه الدراسة من سؤال رئيسي مفاده هل للروضة دور في تحضير الطفل للمدرسة الابتدائية وقد هدفت هذه الدراسة الى معرفة الدور الذي تقوم به الروضة في تحضير الطفل للمدرسة الابتدائية وايضا معرفة دور الانشطة والبرامج التعليمية في تنمية مهارات الطفل ومدى مساعدة المعلمة داخل الروضة على تنمية التفاعل الاجتماعي لدى الطفل حيث تم استعراض التراث النظري لتغييرات الدراسة واهم النظريات المفسرة للنمو عند الطفل , كما تم رصد أهم الدراسات السابقة والتي لها علاقة بالموضوع وأيضا تحديد الخطوات المنهجية اللازمة لاختبار فرضيات الدراسة بدقة , اعتمدنا على المنهج الوصفي وطريقة المسح الشامل لتحديد مجتمع البحث والذي يتكون من 20 مربية واعتمد أيضا على الاستمارة كأذاة رئيسية في البحث تحتوي على 25 سؤال وهي أسئلة مغلقة , وايضا الملاحظة والمقابلة وكانت النتائج التي توصلت اليها الدراسة الى ان للروضة دور في تحضير الطفل للمدرسة الابتدائية