Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الروضة في تحضير الطفل للمدرسة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بودرع, سميرة
dc.contributor.author تالي, جمال (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-19T07:45:10Z
dc.date.available 2020-10-19T07:45:10Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1344
dc.description.abstract انطلقت هذه الدراسة من سؤال رئيسي مفاده هل للروضة دور في تحضير الطفل للمدرسة الابتدائية وقد هدفت هذه الدراسة الى معرفة الدور الذي تقوم به الروضة في تحضير الطفل للمدرسة الابتدائية وايضا معرفة دور الانشطة والبرامج التعليمية في تنمية مهارات الطفل ومدى مساعدة المعلمة داخل الروضة على تنمية التفاعل الاجتماعي لدى الطفل حيث تم استعراض التراث النظري لتغييرات الدراسة واهم النظريات المفسرة للنمو عند الطفل , كما تم رصد أهم الدراسات السابقة والتي لها علاقة بالموضوع وأيضا تحديد الخطوات المنهجية اللازمة لاختبار فرضيات الدراسة بدقة , اعتمدنا على المنهج الوصفي وطريقة المسح الشامل لتحديد مجتمع البحث والذي يتكون من 20 مربية واعتمد أيضا على الاستمارة كأذاة رئيسية في البحث تحتوي على 25 سؤال وهي أسئلة مغلقة , وايضا الملاحظة والمقابلة وكانت النتائج التي توصلت اليها الدراسة الى ان للروضة دور في تحضير الطفل للمدرسة الابتدائية fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطفل ، الروضة ، المدرسة الإبتدائية fr_FR
dc.title دور الروضة في تحضير الطفل للمدرسة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte