Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مستشار التوجيه في الحد من العنف المدرسي لدى التلاميذ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوصبيعة, ياسمين
dc.contributor.author حد مسعود, نجية
dc.contributor.author بكيري, نجية (مشرفا )
dc.date.accessioned 2020-10-19T08:14:28Z
dc.date.available 2020-10-19T08:14:28Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1359
dc.description.abstract من خلال هذه الدراسة دور مستشار التوجيه في الحد من العنف المدرسي لدى التلاميذ في المرحلة الثانوية ودراسته ميدانيا يمكن القول بأن ظاهرة العنف المدرسي ظاهرة معقدة ومركبة ومتعددة المتغيرات التي تجعل التلاميذ في نظام المؤسسة التربوية مضطربين مما يجعل هذا النظام في حالة عدم الاستقرار والهدوء وانتشار هذه الظاهرة ف أوساط التلاميذ يؤدي الى صراعات وتناقضات فيما بينهم وهنا يأتي دور مستشار التوجيه من خلال التعرف على المشكلات الاجتماعية , النفسية والتعلمية التي يعني منها التلميذ وهذا من أجل رسم الخطط واعداد البرامج الارشادية التي تساعد التلاميذ عل التحكم في أفعالهم وظبط سلوكاتهم من خلال التوجيهات والنصائح المقدمة لهم وبالتالي التخلص ولو بجزء بسيط من هذه السلوكات العدوانية داخل الوسط المدرسي , هذه الأخيرة التي تنعكس على مستواهم الدراسي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject مستشار التوجيه ، التلميذ ، العنف المدرسي fr_FR
dc.title دور مستشار التوجيه في الحد من العنف المدرسي لدى التلاميذ fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte