Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التجربة النقدية عند حاتم الصكر كتاب "مرايا نرسيس " أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جعفري, فطيمة الزهرة
dc.contributor.author قنو ن, مفيدة
dc.contributor.author رويدي, عدلان ( مشرفا)
dc.date.accessioned 2023-11-28T08:57:41Z
dc.date.available 2023-11-28T08:57:41Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation جامعة جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13604
dc.description.abstract وقد ظهر بفعل الحداثة وتأثيراتها على الفكر العربي المعاصر التي تشمل كل المجالات وخاصة الأدب منه هذه الأخيرة ناقضت نظرية الأجناس الأدبية، التي كانت تدعو إلى فكرة الحفاظ على النمط الخالص، رفضت فكرة التمازج بين النمطين وإبقاء الشعر على حاله يهتم بفخامة المفردات وبالوزن والقافية. لكن بعض النقاد قد أعلنوا عن وجود السرد في الشعر منذ القدم وعلى رأسهم حاتم الصكر، الذي أضاف أ ن ه لم يتجلى للعيان بسبب الغنائية الموجودة فيه، والتي هيمنت عليه وجعلت منه مجالا للترفيه ا ولتعبير عن المكنونات الداخلية فقط وال دليل هو ما قدمه السرد في المعلقات وشعر السموأل وغيرهم. لقد تجلت الحداثة في أشعار المبدعين وبا لأخص الشعراء الستة الذين اتخذهم الناق د كنماذج وهم أدونيس و المقالح ومحمود درويش والسياب وأمل دنقل وحسب الشيخ جعفر fr_FR
dc.subject التجربة النقدية fr_FR
dc.title التجربة النقدية عند حاتم الصكر كتاب "مرايا نرسيس " أنموذجا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte