Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جعفري, فطيمة الزهرة |
|
dc.contributor.author |
قنو ن, مفيدة |
|
dc.contributor.author |
رويدي, عدلان ( مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-28T08:57:41Z |
|
dc.date.available |
2023-11-28T08:57:41Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13604 |
|
dc.description.abstract |
وقد ظهر بفعل الحداثة وتأثيراتها على الفكر العربي المعاصر التي تشمل كل المجالات وخاصة الأدب منه
هذه الأخيرة ناقضت نظرية الأجناس الأدبية، التي كانت تدعو إلى فكرة الحفاظ على النمط الخالص، رفضت
فكرة التمازج بين النمطين وإبقاء الشعر على حاله يهتم بفخامة المفردات وبالوزن والقافية.
لكن بعض النقاد قد أعلنوا عن وجود السرد في الشعر منذ القدم وعلى رأسهم حاتم الصكر، الذي أضاف
أ ن ه لم يتجلى للعيان بسبب الغنائية الموجودة فيه، والتي هيمنت عليه وجعلت منه مجالا للترفيه ا ولتعبير عن
المكنونات الداخلية فقط وال دليل هو ما قدمه السرد في المعلقات وشعر السموأل وغيرهم.
لقد تجلت الحداثة في أشعار المبدعين وبا لأخص الشعراء الستة الذين اتخذهم الناق د كنماذج وهم أدونيس و المقالح
ومحمود درويش والسياب وأمل دنقل وحسب الشيخ جعفر |
fr_FR |
dc.subject |
التجربة النقدية |
fr_FR |
dc.title |
التجربة النقدية عند حاتم الصكر كتاب "مرايا نرسيس " أنموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée