Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
تركي, إلهام |
|
dc.contributor.author |
شايب, ربيعة |
|
dc.contributor.author |
حديد, يوسف (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-19T08:26:02Z |
|
dc.date.available |
2020-10-19T08:26:02Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1360 |
|
dc.description.abstract |
ان عملية التوجيه والارشاد المدرسيس والمهني تأخد على عاتقها مسؤولية توجيه التلاميذ إلى شعب وفروع التعليم المختلفة ومساعدتهم على حل مشاكلهم الاجتماعية وارشادهم نفسيا خلال مسيرتهم الدراسية وعلى هذ الاساس يمكن القول بأن التوجيه والارشاد المدرسي والمهني يقوم بتلبية حاجيات الأفراد والمجتمع ككل وهنا تتجلى أهمية مسؤولية وخطورة المهمة الموكلة امستشار التوجيه المدرسي ومن معطيات الدراسة النظرية والميدانية توصلنا الى ان الصعوبات التي يواجهها مستشار التوجيه المدرسي والمهني لها علاقة بأدائه المهني والتي قد تعيقه أو تحد من أداء وكفاءة المستشار عغن القيام بالتوجيه والارشاد المهني . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الإرشاد المهني ، مستشار التوجيه ، الأداء المهني |
fr_FR |
dc.title |
الصعوبات التي تواجه مستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني و علاقتها بأدائهم المهني |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée