Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
طالب, عبلة |
|
dc.contributor.author |
زموج, خديجة |
|
dc.contributor.author |
بوربيع, جمال (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-17T08:28:18Z |
|
dc.date.available |
2024-01-17T08:28:18Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13815 |
|
dc.description.abstract |
جاءت هذه الدراسة بعنوان أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على انحراف سلوك الشباب الجزائري، وتمحورت مشكلة الدراسة حول أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على انحراف سلوك الشباب الجزائري من خلال محاولة الإجابة على التساؤلات التالية:
• كيف يستخدم الشباب الجزائري مواقع التواصل الاجتماعي؟
• ما الدافع من استخدام موقع التيك توك؟
• ما هو أثر استخدام التيك توك على سلوك الشباب الجزائري؟
• هل متابعة المؤثرين وتأثرهم مواقع التواصل الاجتماعي يؤدي إلى انحراف سلوك الشباب الجزائري؟
وقد هدفت هذه الدراسة إلى ما يلي:
• الكشف عن استخدامات الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي.
• معرفة الدافع من استخدام موقع التيك توك.
• معرفة أثر استخدام التيك توك على سلوك الشباب الجزائري.
• معرفة ما إذا كانت متابعة المؤثرين وتأثرهم بمواقع التواصل الاجتماعي يؤدي إلى انحراف سلوك الشباب الجزائري.
وقد أجريت هذه الدراسة على 50 عينة من شباب بلدية حراثن بولاية جيجل، وفي هذا المسعى استخدمنا المنهج الوصفي، تم تحديده بأسلوب العينة (العشوائية)، ولبلوغ نتائج البحث استخدمنا استمارة استبيان تضمنت 5 محاور.
المحور الأول متعلق بالبيانات الشخصية، وخصصنا المحور الثاني لمعرفة استخدامات الشباب الجزائري لمواقع التواصل الاجتماعي، والمحور الثالث دوافع استخدام موقع التيك توك، أما المحور الرابع فكان أثر استخدام التيك توك على سلوك الشباب الجزائري، وأخيرا المحور الخامس احتوى على متابعة المؤثرين وتأثرهم بمواقع التواصل الاجتماعي وانحراف سلوك الشباب الجزائري. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الأثر، الشبكات الاجتماعية، التيك توك، الشباب، الانحراف، السلوك |
fr_FR |
dc.title |
أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على انحراف سلوك الشباب الجزائري - التيكتوك نموذجا - |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة على عينة من شباب حراثن ولاية جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée