Résumé:
هدفت الدراسة لمعرفة مدى رضا الأساتذة عن تكوينهم المستمر أثناء الخدمة لدى أساتذة التعليم المتوسط، ولهذا استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وقمنا باختيار عينة قوامها (107) أستاذ في مؤسسات التعليم المتوسط ببلدية الطاهير والشحنة وقد تم استخدام إستبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات قائم على ثلاثة محاور أساسية
وبعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة لاستخدام برنامج (spss20) ومن خلال حساب المتوسط الحسابي والانحراف المعياري توصلنا إلى النتائج التالية:
يوجد رضا عن التكوين المستمر أثناء الخدمة بالنسبة لأساتذة التعليم المتوسط في تحسين الأداء التربوي بدرجة عالية.
يوجد رضا عن التكوين المستمر أثناء الخدمة بالنسبة لأساتذة التعليم المتوسط في وضع طرق وأساليب التدريس بدرجة عالية.
يوجد رضا عن التكوين المستمر أثناء الخدمة بالنسبة لأساتذة التعليم المتوسط في الجانب العلائقي بدرجة عالية