Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مدى رضا الأساتدة عن تكوينهم المستمر أثناء الخدمة في مرحلة التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author منغور, حنان
dc.contributor.author جرفي, فايزة
dc.contributor.author بن صالحية, كريمة (مشرفا )
dc.date.accessioned 2024-01-17T08:45:13Z
dc.date.available 2024-01-17T08:45:13Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13819
dc.description.abstract هدفت الدراسة لمعرفة مدى رضا الأساتذة عن تكوينهم المستمر أثناء الخدمة لدى أساتذة التعليم المتوسط، ولهذا استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وقمنا باختيار عينة قوامها (107) أستاذ في مؤسسات التعليم المتوسط ببلدية الطاهير والشحنة وقد تم استخدام إستبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات قائم على ثلاثة محاور أساسية وبعد المعالجة الإحصائية لفرضيات الدراسة لاستخدام برنامج (spss20) ومن خلال حساب المتوسط الحسابي والانحراف المعياري توصلنا إلى النتائج التالية: يوجد رضا عن التكوين المستمر أثناء الخدمة بالنسبة لأساتذة التعليم المتوسط في تحسين الأداء التربوي بدرجة عالية. يوجد رضا عن التكوين المستمر أثناء الخدمة بالنسبة لأساتذة التعليم المتوسط في وضع طرق وأساليب التدريس بدرجة عالية. يوجد رضا عن التكوين المستمر أثناء الخدمة بالنسبة لأساتذة التعليم المتوسط في الجانب العلائقي بدرجة عالية fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الأستاذ ، التكوين ، الخدمة fr_FR
dc.title مدى رضا الأساتدة عن تكوينهم المستمر أثناء الخدمة في مرحلة التعليم المتوسط fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببعض متوسطات بلدية الطاهير- جيجل- fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte