Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الدروس الخصوصية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author العايب, لامية
dc.contributor.author شريقن, نسرين
dc.contributor.author بهتان, (مشرفا)عبد القادر
dc.date.accessioned 2024-01-17T08:49:42Z
dc.date.available 2024-01-17T08:49:42Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13820
dc.description.abstract يهدف هذا البحث الى الكشف عن العلاقة بين الدروس الخصوصية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين. بالاعتماد على المنهج الوصفي اخترنا عينة الدّراسة عشوائيا (35 معلم ومعلمة، من ثمان ابتدائيات ببلدية جيجل). طبّق عليها استبيان مكون من (24) بند. خلصت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية، قوية ودالة احصائيا، بين الدروس الخصوصية والتحصيل الدّراسي في المواد التعليمية الأساسية بدرجات مرتفعة لدى العيّنة قيد الدّراسة من وجهة نظر المعلمين. مع وجود فروق متوسطة بين الذكور والإناث، في التحصيل الدراسي بالدروس الخصوصية لدى التلاميذ قيد الدّراسة من وجهة نظر المعلمين، توعز إلى متغير الجنس fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي ، المعليمن ، الدروس الخصوصية fr_FR
dc.title الدروس الخصوصية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte