Dépôt Institutionnel Université de Jijel

المشكلات الأسرية و علاقتها بضعف التحصيل الدراسي من وجهة نظر تلاميذ السنة الرابعة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوتعية, مروة
dc.contributor.author ميمون, سارة
dc.contributor.author بوديب, صالح (مشرفا )
dc.date.accessioned 2024-01-17T09:08:39Z
dc.date.available 2024-01-17T09:08:39Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13823
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة المشكلات الأسرية بضعف التحصيل الدراسي من وجهة نطر تلاميذ السنة الرابعة متوسط. اشتملت الدراسة على عينة تكونت من 60 تلميذ وتلميذة بولاية جيجل. اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي كونه يعتبر الأنسب لهذه الدراسة ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم استخدام استبيان خاص بالمشكلات الأسرية. وقد أسفرت نتائج هذه الدراسة على: -وجود علاقة عكسية ضعيفة بين التفكك الأسري وضعف التحصيل الدراسي وجهة نطر التلاميذ. -وجود علاقة عكسية ضعيفة بين الحرمان العاطفي وضعف التحصيل الدراسي من وجهة نظر تلاميذه السنة الرابعة متوسط. -وجود علاقة عكسية ضعيفة بين تدنى المستوى المعيشي وضعف التحصيل الدراسي من وجهة نظر التلاميذ السنة الرابعة متوسط. -وجود علاقة عكسية ضعيفة بين سوء المعاملة وضعف التحصيل الدراسي من وجهة نظر تلاميذ السنة الرابعة متوسط. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المشكلات الأسرية ، التلاميذ ، التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title المشكلات الأسرية و علاقتها بضعف التحصيل الدراسي من وجهة نظر تلاميذ السنة الرابعة متوسط fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte