Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي وفقا لاختلاف تخصصاتهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زواغي, شمس
dc.contributor.author نشناش, دنيا
dc.contributor.author جردير, فيروز (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-17T12:47:06Z
dc.date.available 2024-01-17T12:47:06Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13835
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي وفقا لاختلاف تخصصاتهم، حيث انطلقت الدراسة من تساؤلين رئيسيين مضمونهما : - ما مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تعزى لمتغير التخصص الدراسي ؟ ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي من خلال الاعتماد على مقياس أحمد دوقة لدافعية التعلم ،تكونت عينة الدراسة من 100 تلميذ وتلميذة من ثانوية كعواش عمر ومقورة ومتقن زيت محمد الصالح لولاية جيجل خلال الموسم الدراسي 2023 /2022 وقد تم اختيارها بطريقة عشوائية، ومن أجل الوصول إلى صدق وثبات الدراسة عولجت البيانات بواسطة برنامج spssباستخدام البيانات الإحصائية المناسبة، حيث توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - مستوى الدافعية مرتفع لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تعزى لمتغير التخصص الدراسي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية للتعلم ، التلاميذ ، التخصص fr_FR
dc.title مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي وفقا لاختلاف تخصصاتهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte