Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زواغي, شمس |
|
dc.contributor.author |
نشناش, دنيا |
|
dc.contributor.author |
جردير, فيروز (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-17T12:47:06Z |
|
dc.date.available |
2024-01-17T12:47:06Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13835 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي وفقا لاختلاف تخصصاتهم، حيث انطلقت الدراسة من تساؤلين رئيسيين مضمونهما :
- ما مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي ؟
- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تعزى لمتغير التخصص الدراسي ؟
ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي من خلال الاعتماد على مقياس أحمد دوقة لدافعية التعلم ،تكونت عينة الدراسة من 100 تلميذ وتلميذة من ثانوية كعواش عمر ومقورة ومتقن زيت محمد الصالح لولاية جيجل خلال الموسم الدراسي 2023 /2022 وقد تم اختيارها بطريقة عشوائية، ومن أجل الوصول إلى صدق وثبات الدراسة عولجت البيانات بواسطة برنامج spssباستخدام البيانات الإحصائية المناسبة، حيث توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
- مستوى الدافعية مرتفع لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تعزى لمتغير التخصص الدراسي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية للتعلم ، التلاميذ ، التخصص |
fr_FR |
dc.title |
مستوى الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي وفقا لاختلاف تخصصاتهم |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée