Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين كفاءة المربي وتدريس الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية من وجهة نظر المربين. بالاعتماد على المنهج الوصفي، طبق استبيان على عينة عشوائية (19 مربي) بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بجيجل.
أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية بين الرضا الوظيفي لدى المربي وتدريس الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية بدرجة عالية، وبين القدرة على الإنجاز لدى المربي وتدريس الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية بدرجة عالية. وكذلك بين المهارة في الأداء لدى المربي وتدريس الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية بدرجة عالية.