Dépôt Institutionnel Université de Jijel

شخصية المعلم و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زاوي, امال
dc.contributor.author بروكي, فطيمة
dc.contributor.author مجيدر, بلال (مشرفا )
dc.date.accessioned 2024-01-18T08:54:18Z
dc.date.available 2024-01-18T08:54:18Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13847
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين شخصية المعلم والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ولأجل ذلك تم اعتماد المنهج الوصفي الارتباطي من خلال توزيع استبيان مكون من 51 بند تقيس كل من شخصية المعلم والتحصيل الدراسي، وبعد التأكد من صدق وثبات الاستبيان تم توزيعه على 80 تلميذ وتلميذة من السنة الرابعة متوسط، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وبعد المعالجة الإحصائية عن طريق برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإنسانية والاجتماعية Spss تم التوصل إلى النتائج التالية: - توجد علاقة بين شخصية المعلم الديمقراطية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. - توجد علاقة بين شخصية المعلم الديكتاتورية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. - توجد فروق في شخصية المعلم تعزى لمتغير الجنس لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. - لا توجد فروق في التحصيل الدراسي تعزى لمتغير الجنس لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject شخصية المعلم ، التحصيل الدراسي ، التلميذ fr_FR
dc.title شخصية المعلم و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte