Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مواقع التواصل الإجتماعي في تعزيز التسويق الإلكتروني للخدمات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عريس, ياسمين
dc.contributor.author عزيب, جمانة
dc.contributor.author بن يحي, سهام (مشرف)
dc.date.accessioned 2024-01-18T08:54:34Z
dc.date.available 2024-01-18T08:54:34Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13848
dc.description.abstract نهدف في هذه الدراسة الحالية لمعرفة "دور مواقع التواصل الإجتماعي في تعزيز التسويق الإلكتروني للخدمات" وتتمحور مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي : ماهو دور مواقع التواصل الإجتماعي في تعزيز التسويق الإلكتروني للخدامات ؟ وينبثق من التساؤل الرئيسي التساؤلات الفرعية التالية : -ماهي عادات وأنماط إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي لأغراض معلوماتية (حسب الجنس)؟ -هل يساهم إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في تحسين فعالية التواصل بين الزبائن؟ -هل يساهم إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في توفير المعلومات حول الخدمات ؟ وللإجابة على هذه التساؤلات الفرعية قمنا بصياغة الفرضيات التالية : الفرضية 01: تستخدم مواقع التواصل الإجتماعي لأغراض معلوماتية بشكل مكثف. الفرضية 02:يساهم إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في تحسين فعالية التواصل بين الزبائن الفرضية 03: يساهم إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في توفير المعلومات حول الخدمات . تنتمي هذه الدراسة الحالية الى الدراسات الوصفية ولتحقيق ذلك تم إستخدام المنهج الوصفي وطبقت إستمارة الدراسة على عينة قصدية من طلبة ماستر كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية جامعة جيجل قطب تاسوست ،بلغت(180طالبًا وطالبة)، ولتحليل البيانات إستخدمنا أسلوب التحليل الكمي والكيفي . وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية نذكر أهمها: o توصلت الدراسة إلى أن غالبية الطلبة الطلبة يتصفحون مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من أربع ساعات . o أغلبية أفراد العينة يستخدمون الهاتف الذكي لتصفح مواقع التواصل الإجتماعي. o أغلبية الطلبة يتفاعلون مع الصفحات التي تهتم بالتسويق بالإعجاب. o غالبية المبحوثين راضين عن جودة الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني من حيث السرية والأمان. o أغلبية الطلبة يقرون بإهتمام وتعامل الموظفين بالشكاوي المقدمة إلكترونيا. o أغلبية أفراد العينة(الطلبة) يقرون بأن مخاوفهم من التسويق الإلكتروني تكمن في فساد المنتج. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي،تعزيز ، التسويق الإلكتروني ، الخدمات . fr_FR
dc.title دور مواقع التواصل الإجتماعي في تعزيز التسويق الإلكتروني للخدمات fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من طلبة ماستر كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية جامعة جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte