Dépôt Institutionnel Université de Jijel

صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر معلمي المادة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حديد, إيناس
dc.contributor.author كنيوة, هاجر
dc.contributor.author حديد, يوسف (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-18T09:00:52Z
dc.date.available 2024-01-18T09:00:52Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13851
dc.description.abstract جاءت هذه الدراسة تحت عنوان "صعوبات تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة". وقد هدفت إلى التعرف على أهم المسببات التي تقف خلف صعوبات تعليم وتعلم هذه المادة في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين، استخدمنا المنهج الوصفي، وقد تكونت عينة الدراسة من (53) معلم(ة) على مستوى مدارس موزعة على نطاق أربع دوائر بولاية جيجل للسنة الدراسية 2022/2023 حيث وزع عليهم الاستبيان وطلب منهم ملئه. ضم الاستبيان أربع أبعاد أساسية هي: صعوبات تتعلق بطرق التدريس، صعوبات تتعلق بمحتوى المادة، صعوبات تتعلق باكتساب مهارة القراءة، صعوبات تتعلق باكتساب مهارة الكتابة. وقد توصلت الدراسة إلى نتائج مفادها: ـ تعود صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة إلى طرق التدريس بدرجة متوسطة. ـ تعود صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة إلى محتوى المادة بدرجة متوسطة. ـ تعود صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة إلى اكتساب مهارة القراءة بدرجة متوسطة. ـ تعود صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة إلى اكتساب مهارة الكتابة بدرجة متوسطة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المعلم ، صعوبات التدريس ، التلاميذ ، التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر معلمي المادة fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على بعض إبتدائيات ولاية جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte