Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حديد, إيناس |
|
dc.contributor.author |
كنيوة, هاجر |
|
dc.contributor.author |
حديد, يوسف (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-18T09:00:52Z |
|
dc.date.available |
2024-01-18T09:00:52Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13851 |
|
dc.description.abstract |
جاءت هذه الدراسة تحت عنوان "صعوبات تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة".
وقد هدفت إلى التعرف على أهم المسببات التي تقف خلف صعوبات تعليم وتعلم هذه المادة في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين، استخدمنا المنهج الوصفي، وقد تكونت عينة الدراسة من (53) معلم(ة) على مستوى مدارس موزعة على نطاق أربع دوائر بولاية جيجل للسنة الدراسية 2022/2023 حيث وزع عليهم الاستبيان وطلب منهم ملئه.
ضم الاستبيان أربع أبعاد أساسية هي: صعوبات تتعلق بطرق التدريس، صعوبات تتعلق بمحتوى المادة، صعوبات تتعلق باكتساب مهارة القراءة، صعوبات تتعلق باكتساب مهارة الكتابة.
وقد توصلت الدراسة إلى نتائج مفادها:
ـ تعود صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة إلى طرق التدريس بدرجة متوسطة.
ـ تعود صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة إلى محتوى المادة بدرجة متوسطة.
ـ تعود صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة إلى اكتساب مهارة القراءة بدرجة متوسطة.
ـ تعود صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي المادة إلى اكتساب مهارة الكتابة بدرجة متوسطة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المعلم ، صعوبات التدريس ، التلاميذ ، التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.title |
صعوبات تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر معلمي المادة |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على بعض إبتدائيات ولاية جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée