Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على نشاط اللعب ودوره في تنمية التفكير الإبتكاري لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات، وقد أجريت هذه الدراسة على عينة متكونة من 50 مربية من مربيات رياض الأطفال بولاية جيجل، اعتمد على المنهج الوصفي في هذه الدراسة، كما استخدم الاستبيان كأداة للدراسة والتي تكونت من ثلاث محاور والتي بلغ مجموع بنودها 34 بندا. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن نشاط اللعب له دور في تنمية التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضة من وجهات نظر المربيات. هذا التفكير يختلف باختلاف الجنس أو كان نشاط اللعب فرديا أو جماعيا.