Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور المعلم في الكشف عن صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعداوي, خديجة
dc.contributor.author بوشريط, ماجدة
dc.contributor.author بن صالحية, كريمة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-18T09:47:31Z
dc.date.available 2024-01-18T09:47:31Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13860
dc.description.abstract هدفت دراستنا الحالية إلى التعرف على دور معلم المرحلة الابتدائية في الكشف عن صعوبات التعلم لدى التلاميذ ولتحقيق أهداف الدراسة وضعنا التساؤل الرئيسيالتالي : هل لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات التعلم ؟ و الذي إندرج تحت التساؤلات الفرعية التالية: _هل لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات تعلم القراءة ؟ _هل لمعلم المرحلة الإبتدائية دور في الكشف عن صعوبات تعلم الكتابة ؟ _هل لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات تعلم الحساب؟ _ هل لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات تعلم في الانتباه؟ _ هل لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات تعلم في الإدراك؟ _هل لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات تعلمفي التفكير؟ حيث تمثل مجتمع الدراسة في معلمي المدارس الابتدائية بعينة تتكون من 15معلمًا تم إختيارها بطريقة قصدية بما يخدم أهداف البحث و الذي تم ببلدية الميلية للموسم الدراسي 2022/ 2023 و اعتمدنا فيه على أسئلة مقابلة نصف موجهة مكونة من 10 أسئلة عالجنا البيانات خلالها بواسطة التكرارات والنسب المئويةوقد استخدمنا المنهج الوصفي لمناسبة هذا المنهج مع هذا النوع من الدراسات التربوية وقد تم التوصل إلى النتيجة التالية : لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات التعلم القراءة. لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات التعلم الكتابة. لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات التعلم الحساب. لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات التعلم في الانتباه. لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات التعلم في الادراك. ليس لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات التعلم في التفكير. و منه استنتجنا ما يلي: لمعلم المرحلة الابتدائية دور في الكشف عن صعوبات التعلم لدى التلاميذ. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المعلم ، صعوبات التدريس ، التلاميذ ، التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title دور المعلم في الكشف عن صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte