Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أثر إستراتيجية لعب الدور في تعلم مهارة الحوار في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ الثالثة من التعليم الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طويل, روميسة
dc.contributor.author غبغوب, روفية
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-18T10:05:07Z
dc.date.available 2024-01-18T10:05:07Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13863
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الحالية إلى معرفة أثر إستخدامإستراتجية لعب الدور في تعلم مهارة الحوار في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي ومن أجل ذلك قمنا بالإعتماد على تصميم تجريبي بسيط على عينة عشوائية و إستعنا في هذه التجربة على شبكة ملاحظة حيث طبقت التجربة على 30تلميذا وتلميذة من إبتدائية بن زيادة الطاهر بن محمد الطاهر بمنطقة مزغيطان بولاية جيجل وإنطلاقا من هذا توصلت هذه الدراسة إلى مايلي: ¢ توجد فروق غير دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي بعد تطبيق إسترتجية لعب الدور في زيادة مهارة الإستماع في اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي. ¢ توجد فروق غير دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي بعد تطبيق إستراتجية لعب الدور في زيادة مهارة الكتابة في اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي. ¢ توجد فروق غير دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي بعد تطبيق إستراتجية لعب الدور في زيادة مهارة القراءة في اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي. ¢ توجد فروق غير دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي بعد تطبيق إستراتجية لعب الدور في زيادة مهارة القراءة في اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي. ¢ توجد فروق غير دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي بعد تطبيق إستراتجية لعب الدور في زيادة مهارة الكلام في اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي. ¢لا يوجد أثر لإستراتجية لعب الدور في تعلم مهارة الحوار في اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject اللغة العربية ، مهارات الحوار fr_FR
dc.title أثر إستراتيجية لعب الدور في تعلم مهارة الحوار في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ الثالثة من التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte