Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتكيف المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بطيب, بشرى
dc.contributor.author شنيب, هالة
dc.contributor.author جردير, فيروز (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-18T12:23:11Z
dc.date.available 2024-01-18T12:23:11Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13865
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية والتكيف المدرسي لدى المراهقين في مرحلة التعليم الثانوي وقد اعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي الإرتباطي، وتكونت عينة البحث من 100 تلميذ وتلميذ ة تم اختيارهم بطريقة قصدية للتحقق من فرضية الدراسة، استعانت الباحثتان بحزم إحصائية عن طريق SPSS وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج التالية. 1. توجد علاقة بين أساليب المعاملة الوالدية والتكيف المدرسي لدى تلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم الثانوي. 2. لا توجد علاقة بين أسلوب القسوة والتكيف المدرسي لدى تلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم الثانوي. 3. لا توجد علاقة بين أسلوب الحماية الزائدة والتكيف المدرسي لدى تلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم الثانوي. 4. لا توجد علاقة بين أسلوب التشجيع والتكيف المدرسي لدى تلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم الثانوي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المراهقة ، التكيف المدرسي ، أساليب العاملة الوالدية fr_FR
dc.title أساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتكيف المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم الثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte