Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم فعالية التدريس بالألواح الذكية في المؤسسات التربوية، ومن أجل
ذلك تم تصميم إستابة بحث مكونة من 37 بند، وزعت على 25 أستاذ بالمدارس النموذجية المطبقة لعملية التدريس بإستخدام الألواح الذكية، بولاية جيجل.
وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- التخطيط للدرس الذي سيقدم بإستخدام الألواح الذكية يتم بدرجة متوسطة.
- تنفيذ الدرس بإستخدام الألواح الذكية يتم بدرجة متوسطة.
- تقييم الدرس الذي قدم بإستخدام هذه الألواح الذكية يتم بدرجة متوسطة.
- عملية التدريس بإستخدام الألواح الذكية يتم بدرجة متوسطة.