Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تأثير الخجل المفرط على التوافق النفسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوغابة, إيمان
dc.contributor.author بوقجان, مروة
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-18T13:32:01Z
dc.date.available 2024-01-18T13:32:01Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13869
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة التأثير الموجود بين الخجل المفرط والتوافق النفسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ومن أجل ذلك تم توزيع استبيان مكون من 70 بندا على عين عشوائية طبقية قدرها 70 تلميذ وتلميذة من متوسطة "بوحلاس مسعود"تاسوست- ولايةجيجل،وقد توصلت هذه الدراسة إلى النتائج التالية: هناك تأثير سلبي للخجل المفرط على التوافق النفسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الخجل الذاتي المفرط والتوافق الذاتي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الخجل المدرسي المفرط والتوافق المدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الخجل الأسري المفرط والتوافق المدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الخجل الاجتماعي المفرط والتوافق الاجتماعي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الخجل الانفعالي المفرط والتوافق الانفعالي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الخجل المفرط ، التوافق النفسي ، التلاميذ fr_FR
dc.title تأثير الخجل المفرط على التوافق النفسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميداينة بمتوسطة بوحلاس مسعود جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte