Dépôt Institutionnel Université de Jijel

فاعلية برنامج إرشادي في خفض قلق الإمتحان لدى تلاميذ البكالوريا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عطا الله, ندى
dc.contributor.author يحياوي, ريمة
dc.contributor.author جردير, فيروز (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-21T08:29:35Z
dc.date.available 2024-01-21T08:29:35Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13875
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية لمعرفة فاعلية البرنامج الارشادي في خفض قلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، حيث تم اجراء دراسة ميدانية بالاعتماد على المنهج الشبه التجريبي كما تكونت عينة الدراسة من189 تلميذ وتلميذة أخدت بطريقة عشوائية بثانوية " بورزاق أحمد " بتاكسنة عام 2022/2023، طبق عليهم استبيان قلق الامتحان في القياس القبلي والبعدي والبرنامج الارشادي لعينة قوامها 25 تلميذ وتلميذة المتحصلين على درجات مرتفعة في استبيان قلق الامتحان حيث تم التأكد من صلاحية خصائصها السيكو مترية من الصدق والثبات وتم الاعتماد على اختبار (ث) لدراسة الفروق وقد توصلت نتائج الدراسة إلى: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجات القياس القبلي والبعدي في البعد النفسي لقلق الامتحان لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجات القياس القبلي والبعدي في البعد الفيزيولوجي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجات القياس القبلي والبعدي في البعد المعرفي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلاميذ، القلق ، الإمتحان fr_FR
dc.title فاعلية برنامج إرشادي في خفض قلق الإمتحان لدى تلاميذ البكالوريا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte