Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التعلم بالإكتشاف في تنمية القدرات الإنفعالية لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خامر, رانية
dc.contributor.author سرحان, إلهام
dc.contributor.author بهتان, عبد القادر (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-21T08:32:34Z
dc.date.available 2024-01-21T08:32:34Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13876
dc.description.abstract هدفت الدراسة لمعرفة دور التعلم بالاكتشاف في تنمية الذكاء الانفعالي لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد، حيث تم إجراء دراسة ميدانية بالاعتماد على نموذج دراسة حالة (03 حالات)، بــ" المركزالبيداغوجي للمعاقين ذهنيا" ولاية جيجل. أسفرت النتائج إلى أنّ استراتيجية التعلم بالاكتشاف تساهم بشكل كبير في تنمية الذكاء الانفعالي بأبعاده المختلفة، سيما التواصل الاجتماعي، والوعي بالذات fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطفل ، التوحد ، القدرات الإنفعالية fr_FR
dc.title دور التعلم بالإكتشاف في تنمية القدرات الإنفعالية لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte