Résumé:
هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور الأسرة في خفض اضطرابات الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين من خلال دراسة ميدانية أجريت على عينة مكونة من 69 معلما ومعلمة بمجموعة من إبتدائيات بلدية الطاهير من خلال استعمال المنهج الوصفي ثم توزيع استبيان مكون من 52 بند بعد التأكد من خصائصه السيكومترية، وتحصلنا على النتائج التالية:
1- للأسرة دور في خفض اضطرابات الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.
2- للأسرة دور في خفض ضعف الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.
3- للأسرة دور في خفض تشتت الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.
4- للأسرة دور في خفض فرط الحركة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.