Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الأسرة في خفض إضطرابات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشكرين, عائشة
dc.contributor.author عزيزي, حليمة
dc.contributor.author مجيدر, بلال (مشرفا )
dc.date.accessioned 2024-01-21T08:41:35Z
dc.date.available 2024-01-21T08:41:35Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13881
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور الأسرة في خفض اضطرابات الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين من خلال دراسة ميدانية أجريت على عينة مكونة من 69 معلما ومعلمة بمجموعة من إبتدائيات بلدية الطاهير من خلال استعمال المنهج الوصفي ثم توزيع استبيان مكون من 52 بند بعد التأكد من خصائصه السيكومترية، وتحصلنا على النتائج التالية: 1- للأسرة دور في خفض اضطرابات الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. 2- للأسرة دور في خفض ضعف الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. 3- للأسرة دور في خفض تشتت الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. 4- للأسرة دور في خفض فرط الحركة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلاميذ، إضطرابات الإنتباه fr_FR
dc.title دور الأسرة في خفض إضطرابات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte