Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوحشيشة, ريمة |
|
dc.contributor.author |
مراجي, خديجة |
|
dc.contributor.author |
كعبار, جمال (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-21T08:55:09Z |
|
dc.date.available |
2024-01-21T08:55:09Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13884 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة اضطراب التأتأة بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
من وجهة نظر المعلمين.
اشتملت عينة الدراسة على مجموعة من المعلمين لخمس ابتدائيات بولاية جيجل، حيث بلغ عددهم 80
معلما ومعلمة بواقع 76 معلمة و 4 معلمين.
اعتمدنا في دراستنا هاته على المنهج الوصفي كونه الأنسب للدراسة ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم
استخدام استبيانين الأول خاص للاضطراب التأتأة والثاني لتقدير الذات.
وقد أسفرت نتائج الدراسة على:
- وجود علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين اضطراب التأتأة وتقدير الذات لدى التلاميذ المتأتئين.
- وجود علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين اضطراب التأتأة والثقة بالنفس لدى التلاميذ المأتئين.
- وجود علاقة ارتباطية متوسطة الدرجة بين اضطراب التأتأة والكفاءة الشخصية لدى التلاميذ المتأتئين.
- وجود علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين اضطراب التأتأة والقبول الاجتماعي لدى التلاميذ المتأتئين. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الطفل ، المعلم ن التأتأة |
fr_FR |
dc.title |
إضطراب التأتأة وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée