Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة الموجودة بين الألعاب الإلكترونية والقلق الاجتماعي لدى تلاميذ التعليم الثانوي في بعض ثانويات ولاية جيجل، ومن أجل ذلك تم تصميم استمارة مكونة من مقياسين، المقياس الأول يخص المتغير الأول وهو الألعاب الإلكترونية المكون من 15 بند والمقياس الثاني يخص المتغير الثاني وهو القلق الاجتماعي متكون من أربعة أبعاد موزعة على 30 بند وزعت هذه الاستمارة على 120 تلميذ وتلميذة وأسفرت نتائج الدراسة إلى ما يلي:
" هناك علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية متوسطة بين الألعاب الإلكترونية والقلق الاجتماعي لدى تلاميذ التعليم الثانوي.
" هناك علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية متوسطة بين الألعاب الإلكترونية وقلق التفاعل الاجتماعي لدى تلاميذ تعليم الثانوي.
" هناك علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية متوسطة بين الألعاب الإلكترونية والأعراض الفيزيولوجية المصاحبة للقلق الاجتماعي لدى تلاميذ التعليم الثانوي.
" هناك علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية ضعيفة بين الألعاب الإلكترونية وقلق المواجهة في المواقف الاجتماعية لدى تلاميذ التعليم الثانوي.
" هناك علاقة إرتباطبة ذات دلالة إحصائية متوسطة بين الألعاب الإلكترونية والخوف من التقييم السلبي لدى تلاميذ التعليم الثانوي.