Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التوجيه والإرشاد المدرسي في تحسين العملية التعليمية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قرني, رقية
dc.contributor.author مهرهرة, أمال
dc.contributor.author بوبيش, فريد(مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-22T09:12:27Z
dc.date.available 2024-01-22T09:12:27Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13914
dc.description.abstract أجريت هذه الدراسة بهدف الكشف عن دور التوجيه والإرشاد المدرسي في تحسين العملية التعليمية لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي بثانوية بورزاق أحمد ببلدية تاكسنة، وذلك حتى يمكن التعرف على مدى مساهمة التوجيه والإرشاد المدرسي في تحسين التحصيل الدراسي وتحقيق التكيف داخل الوسط المدرسي، وتعديل العادات الدراسية الخاطئة لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي، وقد اتبعنا المنهج الوصفي، كما اعتمدنا في جميع البيانات الميدانية على أداة الاستبيان والتي قمنا ببناءها لهذا الغرض، كما قمنا بالتحقيق من صدقها ثم توزيعها على أفراد العينةالتي بلغ عددها36 تلميذ وتلميذة السنة أولى ثانوي. وقد أسفرت نتائج الدراسة إلى ما يلي: - يساهم التوجيه والإرشاد المدرسي في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي بثانوية بورزاق احمد ببلدية تاكسنة-جيجل-. - يساهم التوجيه والإرشاد المدرسي في تحقيق التكيف داخل الوسط المدرسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانويبثانوية بورزاق احمد ببلدية تاكسنة-جيجل-. - يساهم التوجيه والإرشاد المدرسي في تعديل العادات الدراسة الخاطئة لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي بثانوية بورزاق أحمد ببلدية تاكسنة-جيجل-. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التوجيه والإرشاد المدرسي، العملية التعليمية fr_FR
dc.title دور التوجيه والإرشاد المدرسي في تحسين العملية التعليمية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بثانوية بورزاق أحمد تاكسنة جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte