Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلحاج, سارة |
|
dc.contributor.author |
بوالفلفل, إبراهيم (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-19T09:34:40Z |
|
dc.date.available |
2020-10-19T09:34:40Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1391 |
|
dc.description.abstract |
جاءت هذه الدراسة محاولة لمعرفة واقع النخبة الأكاديمية داخل الجامعة الجزائرية تتمثل هذه النخبة في فئة الأساتذة المشتغلين بعلم الاجتماع باعتبارهم فئة فكرية وثقافة تحسن إستغلال رأس مالها العلمي والثقافي في إنجاح المهام المنوطة وانجاح مشاريع السوسيولوجيا العلمية تأسيسا على هذا جاءت دراستنا لتحاول الاجابة على التساؤل الرئيسي: مامدى توافر أساتذة علم الاجتماع على مقومات النخبة والاساتذة لايقومون بأدوارهم كنخبة كما ان هناك تأثير ضعيف لاساتذة علم الاجتماع في المجتمع المحلي وقد سمحت المعطيات الأولية بالتوصل الى النتائج التالية : عدم توفر خصائص النخبة لدى معظم أساتذة علم الاجتماع وتجلي ذلك عدم توفر خاصية التميز العلمي لدى الباحثين وبالتالي غياب القدرة على إحداث التغيير الفكري بالتخلص من البرامج غير المجدية أو التجديد فيها كونها لاتتلاءمومتطلبات العصر , اضافة لافتقاد معظم الأساتذة لرأس مال ثقافي يمكنهم من اتباع استراتيجيات فاعلة تقوم على النقد والقطيعة الابستمولوجية لكل فكر مبتذل من اجل تحسين وضعية النخبة في علم الاجتماع |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
مقومات ، النخبة ، أساتذة علم الإجتماع |
fr_FR |
dc.title |
مقومات النخبة لدى أساتذة علم الإجتماع |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée