Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تقدير الذات وعلاقته بالإكتئاب لدى المراهقين المتمدرسين بالمرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يسعد, وفاء
dc.contributor.author هنوس, غادة
dc.contributor.author إخلف, سلمى
dc.contributor.author بن الزاهي, سعاد
dc.contributor.author جردير, فيروز (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-22T12:45:49Z
dc.date.available 2024-01-22T12:45:49Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13926
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين تقدير الذات والاكتئاب لدى المراهقين المتمدرسين بالمرحلة الثانوية، وتم استخدام المنهج الوصفي الملائم والذي من خلاله حاولنا معرفة العلاقة بين تقدير الذات والاكتئاب حيث بلغت عينة الدراسة (150) تلميذ وتلميذة، وقد تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وبعد تطبيق أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس تقدير الذات " لكوبر سميث" ومقياس الاكتئاب الذي كان من إعدادنا، حيث تم تطبيق اختبار بيرسون لدراسة العلاقة القائمة بين تقدير الذات والاكتئاب، مع العلم أنه تم الاعتماد على نظام (spss.20) للتحليل الإحصائي لنتائج الدراسة، وكانت النتائج التي تم التوصل إليها كالآتي: توجد علاقة بين تقدير الذات والاكتئاب لدى المراهقين المتمدرسين بالمرحلة الثانوية . توجد علاقة إرتباطية بين تقدير الذات العائلي والاكتئاب لدى المراهقين المتمدرسين بالمرحلة الثانوية. توجد علاقة إرتباطية بين تقدير الذات المدرسي والاكتئاب لدى المراهقين المتمدرسين بالمرحلة الثانوية. توجد علاقة إرتباطية بين تقدير الذات الرفاقي والاكتئاب لدى المراهقين المتمدرسين بالمرحلة الثانوية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المراهق ، الإكتئاب ، تقدير الذات fr_FR
dc.title تقدير الذات وعلاقته بالإكتئاب لدى المراهقين المتمدرسين بالمرحلة الثانوية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte