Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الكفاءة الذاتية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى معلمي المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حشاني, ندى
dc.contributor.author زعيمن, نسرين
dc.contributor.author حريش, رقية
dc.contributor.author قجة, مريم
dc.contributor.author دعاس, حياة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T07:35:11Z
dc.date.available 2024-01-23T07:35:11Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13935
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة التي تربط الكفاءة الذاتية بالتوافق المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، مستعينة بالمنهج الوصفي الارتباطي. على عينة عشوائية مكونة من سبع وثمانين (87) معلما ومعلمة، موزعة على ست ابتدائيات ببلدية جيجل. وقد اعتمدت الطالبات كأداة للدراسة وجمع البيانات، على مقياس الكفاءة الذاتية بمحاوره الاربع من اعدادهن ومقياس التوافق المهني المعدل. ولمعرفة صحة الفرضيات من عدمها تم استخدام معامل الارتباط بيرسون. وبعد تحليل النتائج إحصائيا باستخدام حزمة التحليل الاحصائي (spss) توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تمثلت فيما يلي: - توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين الكفاءة الذاتية والتوافق المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية. - توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين الضبط الانفعالي والتوافق المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية . - توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين المهارات الاجتماعية والتوافق المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية. - توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين الالتزام والتوافق المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية . - توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين حب واتقان العمل والتوافق المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المعلم ، الكفاءة الذاتية ، التوافق المهني fr_FR
dc.title الكفاءة الذاتية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى معلمي المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte