Résumé:
هدفت دراستنا الحالية الى معرفة : "دور رياض الأطفال في تنمية المهارات الإجتماعية " حيث أجريت الدراسة الميدانية ببعض رياض الأطفال في ولاية جيجل وقد طبقت على عينة تتألف من (43) مربية ومديرة وإنطلقت الدراسة على فرضية عامة مفادها:" تساهم رياض الأطفال في تنمية المهارات الإجتماعية " ، وإتبعنا المنهج الوصفي في جمع معطيات هذه الدراسة باستخدام "الاستبيان " كأداة أساسية لجمع البيانات والمكونة من 23 سؤال وتوصلنا إلى النتائج التالية :
تسهم دور رياض الأطفال في تنمية المهارات الإجتماعية) بدرجة "مرتفعة