Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوججو, سومية |
|
dc.contributor.author |
مزرق, أم السعد |
|
dc.contributor.author |
سراي, شيماء |
|
dc.contributor.author |
جردير, وداد |
|
dc.contributor.author |
مسعودي, لويزة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-23T07:49:41Z |
|
dc.date.available |
2024-01-23T07:49:41Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13938 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الفعالية الذاتية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الثانوي، وقد تم إستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي ،كما تم الإعتماد على الأدوات التالية :مقياس الفعالية الذاتية من إعداد الباحث "عادل العدل" ومقياس الدافعية للإنجاز من إعداد "عثمان كمال مصطفى حزين". وشملت الدراسة على عينة مكونة من 80 تلميذا وتلميذة بثانوية ثرخوش أحمد بجيجل. وبعد معالجة البيانات إحصائيا بإستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية والإنسانية spss20 توصلنا إلى النتائج التالية:
- توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الثانوي.
- توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية وتحديد الهدف لدى تلاميذ الثانوي.
- توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية ومستوى الطموح لدى تلاميذ الثانوي.
- توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية والمثابرة لدى تلاميذ الثانوي .
- توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية والكفاءة المدركة لدى تلاميذ الثانوي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية ، التلاميذ ، الإنجاز |
fr_FR |
dc.title |
الفعالية الذاتية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى تلاميذ التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée