Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الفعالية الذاتية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى تلاميذ التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوججو, سومية
dc.contributor.author مزرق, أم السعد
dc.contributor.author سراي, شيماء
dc.contributor.author جردير, وداد
dc.contributor.author مسعودي, لويزة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T07:49:41Z
dc.date.available 2024-01-23T07:49:41Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13938
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الفعالية الذاتية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الثانوي، وقد تم إستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي ،كما تم الإعتماد على الأدوات التالية :مقياس الفعالية الذاتية من إعداد الباحث "عادل العدل" ومقياس الدافعية للإنجاز من إعداد "عثمان كمال مصطفى حزين". وشملت الدراسة على عينة مكونة من 80 تلميذا وتلميذة بثانوية ثرخوش أحمد بجيجل. وبعد معالجة البيانات إحصائيا بإستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية والإنسانية spss20 توصلنا إلى النتائج التالية: - توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الثانوي. - توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية وتحديد الهدف لدى تلاميذ الثانوي. - توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية ومستوى الطموح لدى تلاميذ الثانوي. - توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية والمثابرة لدى تلاميذ الثانوي . - توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الفعالية الذاتية والكفاءة المدركة لدى تلاميذ الثانوي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية ، التلاميذ ، الإنجاز fr_FR
dc.title الفعالية الذاتية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى تلاميذ التعليم الثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte