Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن بلي, آية فرح |
|
dc.contributor.author |
بودانة, هدى |
|
dc.contributor.author |
قرواز, مريم |
|
dc.contributor.author |
قرواز, سعاد |
|
dc.contributor.author |
قرين, حريبة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-23T07:53:23Z |
|
dc.date.available |
2024-01-23T07:53:23Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13939 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة هذه إلى الكشف عن العلاقة بين الرضا عن التخصص والتوافق الدراسي لدى طلبة الجامعة، لطلبةالسنة الأولى علوم اجتماعية كليةالعلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة محمد الصديق بنيحيى بولاية جيجل قطب -تاسوست-
تم إجراء الدراسة على عّينة قوامها 83طالب وطالبة سنة أولى قسم العلوم الاجتماعية للموسم الدراسي
،2023-2022 وباستخدام أدوات جمع البيانات والتي تمثلت في: مقياس الرضا عن التخصص ومقياس
التوافق الدراسي، واستخدمت الطالبات في هذه الدراسة المنهج الوصفي، وبغرض اختبار الفرضيات
اعتمدنا على الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي والانحراف المعياري .
وبعد اختبار النتائج وتحليلها إحصائيا بالاعتماد على برنامج SPSSتحصلنا على النتائج التالية:
o توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن التخصص والتوافق مع المواد الدراسية
لدىالطلاب.
o توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن التخصص والدافعية للتعلم لدى
الطلاب.
o توجدعلاقةارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن التخصص والتحصيل الدراسي لدى
الطلاب.
o توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الرضا عن التخصص والميول المهنية لدى
الطلاب. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التخصص ، الرضا ، الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.title |
الرضا عن التخصص وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى طلبة الجامعة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée