Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الرسوم المتحركة في تخفيف إضطرابات النطق لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوقليع, سارة
dc.contributor.author بواب, لميس
dc.contributor.author فارح, منى
dc.contributor.author بن بخمة, نهى
dc.contributor.author يسعد, فوزية (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T08:09:00Z
dc.date.available 2024-01-23T08:09:00Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13942
dc.description.abstract هدفت هاته الدراسة إلى معرفة دور الرسوم المتحركة في التخفيف من إضطرابات النطق عامة وبالخصوص (إضطراب الإبدال ،إضطراب الحذف،إضطراب التشويه) ، حيث أن هذه الدراسة استعملت المنهج الوصفي وكانت عينتها مكونة من (30) معلمة رياض الأطفال،قمنا فيها بدراسة ميدانية لبعض رياض الأطفال لولاية جيجل وإستعملنا في دراستنا أدوات الإستبيان (الإستمارة) فضلا عن جمع معلومات عامة عن الأطفال مع المربيات وكيفية تعليمهم والتعامل معهم ومن خلال دراستناالميدانية وأبحاثنا حول الموضوع توصلنا بدراستنا إلى النتائج التالية: - للرسوم المتحركة دور بارز فيالتخفيف من إضطراب الإبدال لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة. - للرسوم المتحركة دور كبير في التخفيف من إضطراب الحذف لدى أطفال الروضة. - للرسوم المتحركة دور واضح في التخفيف من إضطراب التشويه من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال (المربيات). fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الروضة ، الأطفال ، إضطرابات النطق fr_FR
dc.title دور الرسوم المتحركة في تخفيف إضطرابات النطق لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte