Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هولي, هند |
|
dc.contributor.author |
بولبصل, ياسمينة |
|
dc.contributor.author |
مربوح, رانيا |
|
dc.contributor.author |
علوطي, سهيلة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-23T08:34:39Z |
|
dc.date.available |
2024-01-23T08:34:39Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13944 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين الدافع للإنجاز ومستوى الطموح لدى طلبة السنة الثالثة علم النفس التربوي بجامعة جيجل، وذلك باستخدام المنهج الوصفي الارتباطي، اعتمدت الدراسة على عينة عشوائية حجمها 81 طالبا وطالبة من بين طلبة السنة الثالثة ليسانس بقسم علم النفس التربوي من جامعة جيجل للسنة الجامعية 2022- 2023، وقد تم استخدام أداتين وهما مقياس مستوى الطموح "لمعوض وعبد العظيم"(2005)، ومقياس الدافع للإنجاز لــ "عبد اللطيف محمد خليفة"(2006).
ولمعرفة صحة الفرضيات من عدمها تم استخدام معامل ارتباط "بيرسون" للكشف عن العلاقة الارتباطية بين مستوى الطموح وأبعاده والدافع للإنجاز وبعد تحليل النتائج إحصائيا توصلت الدراسة الحالية إلى النتائج التالية:
1- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند المستوى (0.01)بين مستوى الطموح والدافع للإنجاز لدى طلبة الجامعة؛
2- توجد علاقة ارتباطية موجبة عند المستوى (0.01)بين التفاؤل والدافع للإنجاز لدى طلبة الجامعة؛
3- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند المستوى (0.01) بين المقدرة على وضع الأهداف والدافع للإنجاز لدى طلبة الجامعة؛
4- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند المستوى (0.01) بين تقبل الجديد والدافع للإنجاز لدى طلبة الجامعة؛
5- توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند المستوى (0.01) بين تحمل الاحباط والدافع للإنجاز لدى طلبة الجامعة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الطموح ، الدراسة ، الطالب |
fr_FR |
dc.title |
مستوى الطموح وعلاقته بالدافع للإنجاز لدى طلبة الجامعة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée