Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
طالب, فطيمة |
|
dc.contributor.author |
صوفان, بشرى |
|
dc.contributor.author |
بوحنة, ماية |
|
dc.contributor.author |
بوريدان, رانية |
|
dc.contributor.author |
قرين, حريبة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-23T09:01:23Z |
|
dc.date.available |
2024-01-23T09:01:23Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13950 |
|
dc.description.abstract |
تناولنا في هذه الدراسة موضوع الخجل و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمتوسطة " بوكبوس الطاهر" بجيجل
هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين الخجل و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط بالإضافة الى الكشف عن دور بعض العوامل المؤثرة في كل من الخجل و التحصيل الدراسي . كدور الجنس ( ذكور اناث ) و دور متغير الإعادة ( مغيد غير معيد ) و قد شملت الدراسة على عينة مكونة من 59 تلميذا من تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمتوسطة بوكبوس الطاهر في جيجل كما اعتمدنا المنهج الوصفي . و قد استخدمت في الدراسة مقياس الخجل للدريني
واسفرت النتائج عما يلي
1_ عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور و الاناث في مستوى الخجل
2_ عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المعيدين و غير المعيدين في مستوى الخجل
3_ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والاناث في مستوى التحصيل الدراسي
4_ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المعيدين و غير المعيدين في مستوى التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الخجل ، التلاميذ، التحصيل الدراسي |
fr_FR |
dc.title |
الخجل وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée