Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الخجل وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طالب, فطيمة
dc.contributor.author صوفان, بشرى
dc.contributor.author بوحنة, ماية
dc.contributor.author بوريدان, رانية
dc.contributor.author قرين, حريبة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T09:01:23Z
dc.date.available 2024-01-23T09:01:23Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13950
dc.description.abstract تناولنا في هذه الدراسة موضوع الخجل و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمتوسطة " بوكبوس الطاهر" بجيجل هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين الخجل و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط بالإضافة الى الكشف عن دور بعض العوامل المؤثرة في كل من الخجل و التحصيل الدراسي . كدور الجنس ( ذكور اناث ) و دور متغير الإعادة ( مغيد غير معيد ) و قد شملت الدراسة على عينة مكونة من 59 تلميذا من تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمتوسطة بوكبوس الطاهر في جيجل كما اعتمدنا المنهج الوصفي . و قد استخدمت في الدراسة مقياس الخجل للدريني واسفرت النتائج عما يلي 1_ عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور و الاناث في مستوى الخجل 2_ عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المعيدين و غير المعيدين في مستوى الخجل 3_ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والاناث في مستوى التحصيل الدراسي 4_ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المعيدين و غير المعيدين في مستوى التحصيل الدراسي fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الخجل ، التلاميذ، التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title الخجل وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte