Dépôt Institutionnel Université de Jijel

صعوبة الكتابة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوديسة, فريال
dc.contributor.author بوشليطة, إيناس
dc.contributor.author بوالطين, ميادة
dc.contributor.author روانة, سماح
dc.contributor.author بوراوي, بوجمعة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T09:39:39Z
dc.date.available 2024-01-23T09:39:39Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13956
dc.description.abstract هدفت دراستنا إلى معرفة علاقة صعوبة الكتابة بالتحصيل الدراسي لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين، حيث قمنا بإجراء دراسة ميدانية في عدة مدارس في ولاية جيجل بالاعتماد على المنهج الوصفي، وقد تكونت عينة الدراسة من 41 معلما ومعلمة حيث قمنا بتوزيع عليهم استبيان حول صعوبة الكتابة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي، وقد توصلت دراستنا هذه إلى النتائج التالية: - أنه توجد علاقة بين طرائق التدريس التي يستخدمها المعلم وصعوبة الكتابة لدى تلاميذ الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين. - أنه توجد علاقة بين المنهج التربوي التي يقدمها المعلم وصعوبة الكتابة لدى تلاميذ الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التحصيل الدراسي ، صعوبة الكتابة ، التلميذ fr_FR
dc.title صعوبة الكتابة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte