Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوديسة, فريال |
|
dc.contributor.author |
بوشليطة, إيناس |
|
dc.contributor.author |
بوالطين, ميادة |
|
dc.contributor.author |
روانة, سماح |
|
dc.contributor.author |
بوراوي, بوجمعة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-23T09:39:39Z |
|
dc.date.available |
2024-01-23T09:39:39Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13956 |
|
dc.description.abstract |
هدفت دراستنا إلى معرفة علاقة صعوبة الكتابة بالتحصيل الدراسي لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين، حيث قمنا بإجراء دراسة ميدانية في عدة مدارس في ولاية جيجل بالاعتماد على المنهج الوصفي، وقد تكونت عينة الدراسة من 41 معلما ومعلمة حيث قمنا بتوزيع عليهم استبيان حول صعوبة الكتابة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي، وقد توصلت دراستنا هذه إلى النتائج التالية:
- أنه توجد علاقة بين طرائق التدريس التي يستخدمها المعلم وصعوبة الكتابة لدى تلاميذ الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين.
- أنه توجد علاقة بين المنهج التربوي التي يقدمها المعلم وصعوبة الكتابة لدى تلاميذ الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التحصيل الدراسي ، صعوبة الكتابة ، التلميذ |
fr_FR |
dc.title |
صعوبة الكتابة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي من وجهة نظر المعلمين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée