Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الدروس الخصوصية في تشتت الإنتباه المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوديبة, حياة
dc.contributor.author بولكويرات, مريم
dc.contributor.author حراق, رميساء
dc.contributor.author حميدش, مديحة
dc.contributor.author يسعد, فوزية (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T09:47:43Z
dc.date.available 2024-01-23T09:47:43Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13958
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الدروس الخصوصية في تشتت الإنتباه المعرفي وبلخصوص دورها في عدم التركيز وفرط الحركة والإندفاعية، حيث أن هته الدراسة إستعملت المنهج الوصفي التحليلي وكانت عينتها مكونة من 30 معلم ومعلمة المرحلة الإبتدائية، قمنا فيها بدراسة ميدانية لبعض إبتدائيات ولاية جيجل، وإستعملنا أدوات الدراسة كالإستبيان، (الإستمارة ) فضلا عن جمع معلومات عامة من قبل المعلمين حول دور الدروس الخصوصية في تشتت الإنتباه المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ومن خلال دراستنا الميدانية وأبحاثناحول الموضوع توصلنا بدراستنا إلى النتائج التالية: - للدروس الخصوصية دور في عدم التركيز لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. - للدروس الخصوصية دور في فرط الحركة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. - للدروس الخصوصية دور في الإندفاعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. من وجهة نظر المعلمين. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المعلم ، التلاميذ ، الدروس الخصوصية fr_FR
dc.title دور الدروس الخصوصية في تشتت الإنتباه المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte