Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التعليم التحضيري في تحسين مستوى تلاميذ السنة أولى إبتدائي في نشاطات الكتابة -القراءة- الحساب من وجهة نظر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشكريط, روميسة
dc.contributor.author بوعش, إكرام
dc.contributor.author بوطالب, أماني
dc.contributor.author منيغر, هالة
dc.contributor.author بوكراع, إيمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T10:02:30Z
dc.date.available 2024-01-23T10:02:30Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13961
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة دور التعليم التحضيري في تحسين مستوى تلميذ السنة أولى ابتدائي في نشاطات الكتابة، القراءة، الحساب من وجهة نظر الأساتذة، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتكون مجتمع الدراسة من أساتذة اللغة العربية لبعض ابتدائيات بلديتيجيجل والقنار، وتم اختيار عينه الدراسة بطريقة عنقودية، بحيث تكونت من 157 أستاذة وأستاذ واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات بعد التحقق من ثباتها، وقد تكونت من 32 عبارة موزعة على ثلاث محاور: اكتساب الكتابة، اكتساب القراءة، اكتساب الحساب، كما تمت معالجة البيانات باستعمال الحزم الإحصائيةspss وذلك من خلال حساب التكرارات والنسب المئوية وقد توصلت بدراسة إلى النتائج التالية: - للتعليم التحضيري دور في تحسين مستوى تلميذ السنة أولى ابتدائي في نشاط الكتابة من وجهة نظر الأساتذة. - لتعليم التحضيري دور في تحسين مستوى تلميذ السنة أولى ابتدائي في نشاط القراءة من وجهة نظر الأساتذة. - لتعليم التحضيري دور في تحسين مستوى تلميذ السنة أولى ابتدائي في نشاط الحساب من وجهة النظر الأساتذة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلاميذ ، التعليم التحضيري ، التحصيل fr_FR
dc.title دور التعليم التحضيري في تحسين مستوى تلاميذ السنة أولى إبتدائي في نشاطات الكتابة -القراءة- الحساب من وجهة نظر fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte