Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تصورات تلاميذ التعليم الإبتدائي لسلوك زملائهم من ذوي اضطراب طيف التوحد داخل حجرات الدراسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غليمة, وردة
dc.contributor.author بوعيطة, نبوية
dc.contributor.author غليمة, روفية
dc.contributor.author بوديب, صالح (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T10:05:58Z
dc.date.available 2024-01-23T10:05:58Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13963
dc.description.abstract تسعى هذه الدراسة للكشف عن تصورات التلاميذ التعليم الابتدائي لسلوك زملائهم من ذوي اضطراب طيف التوحد داخل حجرات الدراسة أجريت هذه الدراسة على 40 تلميذ بابتدائية عنان السعيد الطاهير ولقد انطلقت دراستنا من الإشكالية: ماهي التصورات التي يعملها تلاميذ التعليم الابتدائي حول زملائهم من ذوي اضطراب طيف التوحد؟ وذلك بهدف التعرف على سلوكات الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد وكذا التعرف على الطرق المعتمدة عليها من طرف المدرسة في دمج الأطفال المصابين بطيف التوحد مع أقرانهم العاديين. واعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي وتم اعداد 120 شبكة تضم ثلاث اتجاهات وقد وزعت على أفراد العينة بطريقة عشوائية وتم الاعتماد على التكرارات والنسب المئوية كأساليب إحصائية في معالجة البيانات وذلك باستخدام الشبكة الترابطية فأغلب التصورات في الاتجاهات الثلاث تميل إلى الاتجاه السلبي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلاميذ ، طيف التوحد ، التصورات fr_FR
dc.title تصورات تلاميذ التعليم الإبتدائي لسلوك زملائهم من ذوي اضطراب طيف التوحد داخل حجرات الدراسة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte