Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
غليمة, وردة |
|
dc.contributor.author |
بوعيطة, نبوية |
|
dc.contributor.author |
غليمة, روفية |
|
dc.contributor.author |
بوديب, صالح (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-23T10:05:58Z |
|
dc.date.available |
2024-01-23T10:05:58Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13963 |
|
dc.description.abstract |
تسعى هذه الدراسة للكشف عن تصورات التلاميذ التعليم الابتدائي لسلوك زملائهم من ذوي اضطراب طيف التوحد داخل حجرات الدراسة أجريت هذه الدراسة على 40 تلميذ بابتدائية عنان السعيد الطاهير ولقد انطلقت دراستنا من الإشكالية: ماهي التصورات التي يعملها تلاميذ التعليم الابتدائي حول زملائهم من ذوي اضطراب طيف التوحد؟ وذلك بهدف التعرف على سلوكات الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد وكذا التعرف على الطرق المعتمدة عليها من طرف المدرسة في دمج الأطفال المصابين بطيف التوحد مع أقرانهم العاديين.
واعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي وتم اعداد 120 شبكة تضم ثلاث اتجاهات وقد وزعت على أفراد العينة بطريقة عشوائية وتم الاعتماد على التكرارات والنسب المئوية كأساليب إحصائية في معالجة البيانات وذلك باستخدام الشبكة الترابطية فأغلب التصورات في الاتجاهات الثلاث تميل إلى الاتجاه السلبي. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ ، طيف التوحد ، التصورات |
fr_FR |
dc.title |
تصورات تلاميذ التعليم الإبتدائي لسلوك زملائهم من ذوي اضطراب طيف التوحد داخل حجرات الدراسة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée