Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الخجل وعلاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بدروني, أسماء
dc.contributor.author بوباطة, أسماء
dc.contributor.author بوبزاري, علا
dc.contributor.author يعقوبي, سارة
dc.contributor.author مجيدر, بلال (مشرفا )
dc.date.accessioned 2024-01-23T10:09:28Z
dc.date.available 2024-01-23T10:09:28Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13964
dc.description.abstract كان الهدف من هذه الدراسة الكشف عن طبيعة العلاقة بين الخجل والتوافق النفسي لدى التلاميذ المرحلة الابتدائية وذلك بانتماء على عينة مكونة من مستويين هما السنة الربعة والسنة الخامسة ابتدائي وقد اعتمدنا على المنهج الوصفي لأنه المنهج المناسب لهذه الدراسة، كما اعتمدنا على الاستبيان كأداة لتطبيق على العينة التي تكونت من 33 تلميذ. وبعدها تمت معالجة البيانات عن طريق الحزم الإحصائية للعلوم الإنسانية والاجتماعية وقد تم التوصل إلى النتائج التالية: الفرضية العامة: وجود علاقة بين الخجل والتوافق النفسي لدى أطفال المرحلة الابتدائية. الفرضيات الجزئية: لا توجد علاقة بين الخجل والبعد النفسي لتوافق لدى الأطفال المرحلة الابتدائية. لا توجد علاقة بين الخجل والبعد الصحي لتوافق لدى الأطفال المرحلة الابتدائية. توجد علاقة بين الخجل والبعد الأسري لتوافق لدى أطفال المرحلة الابتدائية. توجد علاقة بين الخجل والبعد الاجتماعي لتوافق لدى أطفال المرحلة الابتدائية fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الخجل ، التوافق النفسي ، التلاميذ fr_FR
dc.title الخجل وعلاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte