Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بدروني, أسماء |
|
dc.contributor.author |
بوباطة, أسماء |
|
dc.contributor.author |
بوبزاري, علا |
|
dc.contributor.author |
يعقوبي, سارة |
|
dc.contributor.author |
مجيدر, بلال (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2024-01-23T10:09:28Z |
|
dc.date.available |
2024-01-23T10:09:28Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13964 |
|
dc.description.abstract |
كان الهدف من هذه الدراسة الكشف عن طبيعة العلاقة بين الخجل والتوافق النفسي لدى التلاميذ المرحلة الابتدائية وذلك بانتماء على عينة مكونة من مستويين هما السنة الربعة والسنة الخامسة ابتدائي وقد اعتمدنا على المنهج الوصفي لأنه المنهج المناسب لهذه الدراسة، كما اعتمدنا على الاستبيان كأداة لتطبيق على العينة التي تكونت من 33 تلميذ.
وبعدها تمت معالجة البيانات عن طريق الحزم الإحصائية للعلوم الإنسانية والاجتماعية وقد تم التوصل إلى النتائج التالية:
الفرضية العامة:
وجود علاقة بين الخجل والتوافق النفسي لدى أطفال المرحلة الابتدائية.
الفرضيات الجزئية:
لا توجد علاقة بين الخجل والبعد النفسي لتوافق لدى الأطفال المرحلة الابتدائية.
لا توجد علاقة بين الخجل والبعد الصحي لتوافق لدى الأطفال المرحلة الابتدائية.
توجد علاقة بين الخجل والبعد الأسري لتوافق لدى أطفال المرحلة الابتدائية.
توجد علاقة بين الخجل والبعد الاجتماعي لتوافق لدى أطفال المرحلة الابتدائية |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الخجل ، التوافق النفسي ، التلاميذ |
fr_FR |
dc.title |
الخجل وعلاقته بالتوافق النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée