Résumé:
هدفت الدراسة إلى الكشف على درجة استخدام طلبة جامعة جيجل لمهارات التعلم الذاتي في اللغة الانجليزية، ولتحقق هذا الغرض تم الاعتماد على المنهج الوصفي حيث تم تصنيف مهارات التعلم الذاتي إلى:(مهارة ادارة الوقت، مهارة البحث، مهارة المتابعة، مهارة التسجيل، مهارة التقييم)، أدرجت في استبانة تكونت من(25) عبارة طبقت على عينة قوامها (60) طالب وطالبة جامعة جيجل ـ قطب تاسوست.
وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة أن درجة استخدام طلبة جامعة جيجل لمهارات التعلم الذاتي في اللغة الانجليزية متوسطة. وخلصت الدراسة إلى توصية أستمار مهارات التعلم الذاتي (مهارة الاستماع، مهارة الكتابة، مهارة التفكير، مهارة المحدثة، مهارة القراء) كمهارات اساسية متكاملة في أداء مهمة التعلم الذاتي