Dépôt Institutionnel Université de Jijel

المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سيفوان, يسرى
dc.contributor.author غويل, ندى
dc.contributor.author شابو, رميسة
dc.contributor.author عزوزة, شيماء
dc.contributor.author مجيدر, بلال (مشرفا )
dc.date.accessioned 2024-01-23T10:18:09Z
dc.date.available 2024-01-23T10:18:09Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13969
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلم وقد تم طرح التساؤل البحثي التالي: ما هي أهم المشكلات السلوكية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين؟ وكالإجابة على هذا التساؤل تم وضع الفرضيات التالية: - يبدي تلاميذ المرحلة الابتدائية فرط الحركة داخل غرفة الصف من وجهة نظر المعلمين. - يبدي تلاميذ المرحلة الابتدائية تشتت الانتباه داخل غرفة الصف من وجهة نظر المعلمين. - يبدي تلاميذ المرحلة الابتدائية اضطراب في العلاقات والسلوك العدواني اتجاه الزملاء داخل غرفة الصف من وجهة نظر المعلمين. - يبدي تلاميذ المرحلة الابتدائية سلوك التمرد على المعلمين داخل غرفة الصف من وجهة نظر المعلمين. ولاختبار هذه الفرضيات قمنا بدراسة ميدانية اعتمادا على المنهج الوصفي التحليلي لملائمته متغيرات الدراسة حيث تم توزيع استبيان مكون من (30) سؤال يقيس مشكلات التي يواجهها التلاميذ مرحلة الابتدائية على عينة مكونة من (40) معلم بولاية جيجل وتم التوصل إلى نتائج التالية: " تحقق الفرضية الأولى أن تلاميذ المرحلة الابتدائي يبدون فرط الحركة داخل غرفة الصف من وجهة نظر المعلمين. " تنتشر المشكلات السلوكية بين تلاميذ المرحلة الابتدائية مرتبة كالأتي: - كثرة الكلام. - دائم الحركة. - دائم الإزعاج للمعلم أثناء الدرس. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المشكلات السلوكية ، المعلم ، التلاميذ fr_FR
dc.title المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte