Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الآباء والأمهات حول تدريس اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي في ولاية جيجل. واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، وتكون مجتمع الدراسة من الآباء والأمهات، وقد تم اختيار عينة الدراسة بطريقة قصدية بحيث تمكنت من 106 أب وأم واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات بعد التحقق من صدقها وثباتها، وقد تكونت من 28 فقرة موزعة على ثلاث محاور: إدراج اللغة الانجليزية ضمن منهاج السنة الثالثة، قدرات وإمكانيات الأطفال لتعلم اللغة الانجليزية أهمية الدراسة اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي، كما تم معالجة البيانات باستعمال الحزم الإحصائية SPSS، وذلك من خلال حساب الثبات والتكرار والنسب المئوية، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- للآباء والأمهات اتجاهات ايجابية حول تعليم اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي.
- للآباء والأمهات اتجاهات ايجابية حوا إدراج اللغة الانجليزية ضمن منهاج السنة الثالثة ابتدائي.
- للآباء والأمهات اتجاهات ايجابية حول قدرات وإمكانيات الأطفال لتعلم اللغة الانجليزية.
- للآباء والأمهات اتجاهات ايجابية حول أهمية دراية اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي.