Dépôt Institutionnel Université de Jijel

إتجاهات الأباء والأمهات حول تعليم اللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لرقط, وحيدة
dc.contributor.author طالبي, نهاد
dc.contributor.author كركاطو, أحلام
dc.contributor.author شعلال, نجاة
dc.contributor.author بوكراع, إيمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T10:32:11Z
dc.date.available 2024-01-23T10:32:11Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13973
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الآباء والأمهات حول تدريس اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي في ولاية جيجل. واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، وتكون مجتمع الدراسة من الآباء والأمهات، وقد تم اختيار عينة الدراسة بطريقة قصدية بحيث تمكنت من 106 أب وأم واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات بعد التحقق من صدقها وثباتها، وقد تكونت من 28 فقرة موزعة على ثلاث محاور: إدراج اللغة الانجليزية ضمن منهاج السنة الثالثة، قدرات وإمكانيات الأطفال لتعلم اللغة الانجليزية أهمية الدراسة اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي، كما تم معالجة البيانات باستعمال الحزم الإحصائية SPSS، وذلك من خلال حساب الثبات والتكرار والنسب المئوية، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - للآباء والأمهات اتجاهات ايجابية حول تعليم اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي. - للآباء والأمهات اتجاهات ايجابية حوا إدراج اللغة الانجليزية ضمن منهاج السنة الثالثة ابتدائي. - للآباء والأمهات اتجاهات ايجابية حول قدرات وإمكانيات الأطفال لتعلم اللغة الانجليزية. - للآباء والأمهات اتجاهات ايجابية حول أهمية دراية اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التلميذ ، التعليم ، الأباء fr_FR
dc.title إتجاهات الأباء والأمهات حول تعليم اللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte